احتجاز اثنين من مساعدي وزيرة الصحة بالحجر الصحي بمطروح

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنه تم احتجاز اثنين من مساعديها بالحجر الصحي بمطروح وحالتهما الصحية بخير، مؤكدة أن أنفلونزا الخنازير أصابت 750 مليون شخص، وكانت أخطر من كورونا.

وأضافت فى مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث فى مصر”، تقديم الإعلامي شريف عامر، المذاع على فضائية “إم بى سى مصر”، أنها زارت مدينة الأقصر وجنوب سيناء 8 مرات للإشراف على استعدادت المستشفيات لتطبيق التأمين الصحي بهما، موضحة أن فيروس كورونا حتى هذه اللحظة لا يوجد في مصر.

وأكدت أن الحجر الصحي بمطروح يضم 700 مواطن مصري ويتم لهم الفحوصات 3 مرات يوميا وكل شخص له ملف طبي يتم تسجيل الملاحظات فيه بشكل يومي.
وكانت وزيرة الصحة والسكان تفقدت اليوم أعمال التطوير الجارية بوحدة صحة أسرة وادي تال، التابعة للإدارة الصحية بمنطقة أبوزنيمة، وذلك في إطار متابعة استعدادات تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، بمحافظة جنوب سيناء.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة وجهت بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير والإنشاءات وفقاً للمواعيد المحددة، كما وجهت بتدريب الكوادر البشرية لرفع كفاءتهم المهنية بالتوازي مع أعمال التطوير.
وأشار مجاهد إلى أن الوحدة تخدم القبائل البدوية نظراً لوجودها بمنطقة جبلية، حيث شددت الوزيرة على مراعاة تطبيق معايير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة للتأمين الصحي الشامل الجديد، في أعمال الإنشاءات والتجهيزات الجارية بالوحدة، فضلاً عن سرعة توريد التجهيزات الطبية وغير الطبية للوحدة.

شاهد أيضاً

اكتشاف اربع احماض نووية من فيروس الايدز تم زرعها في الفيروس وده معناه انه فيروس مخلق صناعيا في المعامل (من صُنع الانسان) ..حروب بيولوجية 2020

قولنا الكلام دهومحدش صدق ان دي حرب بؤلوجية لاضعاف المارد الصيني ‏الهند امبارح أعلنت رسمياً …