Будьте в курсе последних событий, подпишитесь на обновления сайта
الأولى عالميًا.. موت يخيم على إيطاليا.. 800 وفاة في يوم واحد بسبب كورونا – شبكة الاخبار الحصرية
السبت , 28 مارس 2020

الأولى عالميًا.. موت يخيم على إيطاليا.. 800 وفاة في يوم واحد بسبب كورونا

يوجد في إيطاليا الآن أكثر من 53 ألف إصابة مسجلة تقريبا 5 آلاف قتيل، ومعدل الإصابات والوفيات مستمر في الازدياد، لا سيما وأن أكثر من نصف الحالات والوفيات سجلت في الأسبوع الماضي.
في إيطاليا، البلد الأوروبي الأكثر تأثرا بالفيروس، تخطّت حصيلة الوفيات خمسة آلاف شخص، 800 منهم قضوا في الساعات الأربع والعشرين الماضية في حصيلة يومية غير مسبوقة في البلاد. علما أن أول وفاة بالفيروس على الأراضي الإيطالية سجّلت قبل شهر. حسبما نشر موقع “سكاي نيوز”.
وما زالت إيطاليا تسجل معدلات وفيات عالية في اليوم الواحد، حيث سجلت السبت، نحو 800 وفاة جديدة بفيروس كورونا في عدد غير مسبوق في يوم واحد.
وكانت سجلت أمس وتيرة عالية في عدد حالات الوفاة، حيث أعلن أنجيلو بوريللي رئيس الحماية المدنية، الجمعة، تسجيل 627 حالة وفاة جديدة. حسبما نشر موقع “العربية نت”.
هذا واستمرارا لارتفاع حالات الإصابة والوفاة، أعلنت إيطاليا عن 793 حالة وفاة، و6557 إصابة جديدة في آخر حصيلة رسمية.
إلى ذلك، أوضحت السلطات أن معظم الأشخاص الذين لقوا حتفهم كانوا يعانون من أمراض مزمنة قبل أن يصابوا بالفيروس، كالقلب أو السكري.
يأتي هذا العدد المتزايد مع تحول البلاد إلى الأكثر تضررا من تفشي الفيروس في أوروبا على الرغم من الإغلاق الوطني الذي حد بشكل كبير من أسباب مغادرة المواطنين لمنازلهم.
يذكر أن وباء كورونا المستجد أودى بأكثر من 12 ألف شخص في العالم بحسب احصاء لوكالة فرانس برس يستند إلى معطيات رسمية السبت.
وتم احصاء 12 ألفا و592 وفاة غالبيتها في أوروبا (7199) ثم في آسيا (3459).
ومع وفاة 4825 شخصاً فان إيطاليا هي البلد الأكثر تضررا، تليها الصين بـ3255 وفاة وايران (1556).

شاهد أيضاً

بكين: الطب الصينى التقليدى أثبت فعاليته فى علاج 90% من حالات كورونا

قال نائب وزير الخارجية الصيني لوه تشاو هوي اليوم الخميس إن الصين تعهدت بتقديم مساعدات …