Будьте в курсе последних событий, подпишитесь на обновления сайта
مليار شخص حول العالم يجلسون فى منازلهم خوفا من تفشى فيروس كورونا – شبكة الاخبار الحصرية
الثلاثاء , 7 أبريل 2020

مليار شخص حول العالم يجلسون فى منازلهم خوفا من تفشى فيروس كورونا

ذكرت وسائل إعلام أن ما يقرب من مليار شخص حول العالم يجلسون فى منازلهم خوفا من تفشى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، حيث قررت العديد من دول العالم اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية للوقاية من هذا الفيروس القاتل.

وفرض 34 بلدا ومنطقة فى مختلف أنحاء العالم، على الأقل حجرا منزليا إجباريا للسكان، ويشمل هذا الإجراء أكثر من 659 مليون شخص، ويمكن في أغلب هذه المناطق مغادرة المنزل للعمل وشراء المواد الاستهلاكية الأساسية وتلقي العلاج.

ودعت أربع دول على الأقل (أكثر من 228 مليون نسمة)، بينها إيران، وألمانيا والمملكة المتحدة، سكانها للبقاء فى منازلهم وتقليص تنقلاتهم إلى أدنى حد، دون أن تتبنى تدابير قسرية.

وأقرت 10 دول على الأقل (أكثر من 117 مليون نسمة) حظرا للتجول، ومنعت التنقلات الليلية، ويشمل ذلك خاصة بوركينا فاسو وتشيلى والعاصمة الفلبينية مانيلا وصربيا وموريتانيا. ويدخل حظر التجول حيز التنفيذ مساء اليوم الاثنين فى السعودية.

وأخيرا، فرضت بعض الدول حجرا على مدنها الرئيسية، وشمل ذلك أكبر 27 مدينة في بلغاريا، ومدينتى ألماتى ونور سلطان في كازاخستان، وباكو في أذربيجان. ويقطن هذه المدن ما يقارب 10 ملايين نسمة، وذلك وفق “سكاى نيوز”.

شاهد أيضاً

حرب الكورونا..الجزء الثالث تقسيم التورته الاقتصاديه والسياسيه ..

الفيروس حماده و سكره زياده مجلس إدارة العالم .. بعيداً عن تامر اّمين هل سمعت …